هل html لغة برمجة ؟

  HTML 





هناك من يقول أنها لغة برمجة ولكن ناقصة، إذ تحتوي على مجموعة من الأوامر والتعليمات التي تتم كتابتها وفق قواعد معينة وتتم ترجمة هذه الأوامر إلى لغة الآلة عن طريق "المترجم _ Compiler"، إلاّ أن قواعدها فضفاضة بعض الشيء.




وهناك من يقول أنها مجرد لغة ترميز وصفية تستخدم لإنشاء وتصميم صفحات ومواقع الويب، وتعتبر هيكل رئيسي لأي صفحة أو موقع على الويب.

يمكن للغة HTML أن تُضمِّن برامجَ مكتوبةٍ بلغات مثل جافا سكريبت لتعديل سلوك ومحتوى صفحات الويب؛ وإضافة شيفرات أوراق الأنماط المتتالية CSS تؤدي إلى تعريف شكل وتخطيط المحتوى


الـ html هي لغة ترميز تستخدم في إنشاء وتصميم صفحات ومواقع الويب، وتعتبر هذه اللّغة من أقدم اللّغات وأوسعها استخداما في تصميم صفحات







بالمعنى التقني لا يمكن أن تعتبر بأنها لغة برمجة كاملة لأن لغات البرمجة تحتوي على أغراض وظيفية، بينما HTML لا تحتوي على أي غرض وظيفي بذاتها، إذ أنها تحتاج للمستعرض للقيام بالعمل الوظيفي.





ويمكن أن نقول أن HTML تنتمي إلى لغات ترميز لبرمجة و تعديل الصفحات على مواقع الويب و لا يمكن أن نقول بأنها لغة برجمية.

وهي لغة ترميز النص الفائق (بالإنجليزية: HyperText Markup Language)‏ (اختصار إتش تي إم إل HTML )، هي لغة ترميز تستخدم في إنشاء وتصميم صفحات ومواقع الويب، وتعتبر هذه اللّغة من أقدم اللّغات وأوسعها استخداما في تصميم صفحات الويب.

وهذه هي html بكل اختصار بما تحمله الكلمة لكل من يظن أنها لغة برمجة لأنها تساعد في إنشاء و تنظيم صفحات الويب بأكواد احترافية لذالك يجب عليك أن تتقن لغتها لتعدل على صفحات مواقع الويب باستخدامها.








Zidge
Zidge
محتوى
تعليقات