كيفية استعادة حساب Facebook المقفل

 


 إذا تم قفل حسابك ، فانتقل إلى Facebook.com/hacked. سيطالبك بإدخال رقم الهاتف الذي استخدمته لفتح الحساب. سيساعدك Facebook على استعادة الوصول إلى حسابك ويقترح تدابير أمنية للمستقبل.

 إذا لاحظ Facebook نشاطًا غريبًا على حسابك ، فقد يحاول حمايتك وقفل حسابك. يمكنك اتخاذ خطوات لفتح الحساب ، ولكن قم بذلك في غضون عام. بعد ذلك ، قد تقوم الشركة بحذفه.

 كيفية منع اختراق حسابك على Facebook مرة أخرى




 لا يحتاج القراصنة إلى الكثير من المعلومات للدخول إلى حسابك - ستندهش من ما يمكن أن يفعله المتسللون برقم هاتفك الخلوي فقط - لذا فالأمر متروك لك لجعل العملية صعبة عليهم قدر الإمكان.

 الخبر السار: لديك سيطرة أكبر مما قد تعتقد عندما يتعلق الأمر بمنع حسابك من الوقوع في الأيدي الخطأ ، كما يقول كليري. اتخذ هذه الخطوات للحد من فرصة اختراق حسابك.

 تقوية كلمة المرور الخاصة بك


 يقول كليري: "فكر في الأمر على أنه عبارة مرور تتكون من 16 حرفًا على الأقل ، وليس كلمة واحدة". من الناحية المثالية ، لن تستخدم كلمة المرور هذه في أي مواقع أخرى. إذا أصبح الاحتفاظ بكل كلمات المرور الخاصة بك أمرًا صعبًا ، توصي Cleary باستخدام برنامج إدارة كلمات المرور. ومهما فعلت ، تجنب كلمات المرور سهلة التخمين هذه.

 قم بإعداد المصادقة ذات العاملين


 ربما تكون هذه الميزة هي أعظم خدعة للأمن السيبراني على الإطلاق. وإليك كيفية عمله: إذا لاحظ Facebook محاولة تسجيل الدخول من جهاز أو متصفح لم تستخدمه من قبل ، فسيطلب كلمة مرور بالإضافة إلى رمز التحقق الذي سيرسله الموقع إليك عبر رسالة نصية أو من خلال أحد التطبيقات . عندها فقط سوف تحصل على حق الوصول.

 لإعداد هذا ، انتقل إلى صفحة "كلمة المرور والأمان" في Facebook. حدد "المصادقة الثنائية" واتبع العملية.

 تعطيل التطبيقات المتصلة


 من الملائم استخدام حسابك على Facebook لتسجيل الدخول إلى تطبيقات ومواقع الجهات الخارجية ، ولكنها ليست أفضل فكرة عندما يتعلق الأمر بالأمن السيبراني. يؤدي القيام بذلك إلى منح هذه التطبيقات إمكانية الوصول إلى بياناتك. للتحقق من التطبيقات والمواقع التي قمت بتوصيلها بحسابك على Facebook ، انتقل إلى "التطبيقات ومواقع الويب" في إعدادات حسابك. هناك ، سترى قائمة بالتطبيقات والمواقع المتصلة ويمكنك إزالتها.

 قم بإعداد ميزات أمان إضافية


 ضع في اعتبارك أن اختراق Facebook هذا هو زر في حالة الطوارئ. على نفس شاشة "كلمة المرور والأمان" ، يمكنك التسجيل لتلقي تنبيه حول تسجيل دخول غير معروف واختيار ثلاثة إلى خمسة أصدقاء موثوق بهم لتلقي الروابط والرموز من Facebook نيابة عنك. يمكنك الاتصال بهؤلاء الأصدقاء للحصول على المعلومات واستخدامها لاستعادة حساب Facebook الذي تم اختراقه
Zidge
Zidge
محتوى
تعليقات